وزير الصحة يزور مراكز الإيمان ويعلن عن إنطلاق حملة التلقيح ضد الكوليرا

ضمن جولاته الميدانية في إطار حملة مكافحة وباء الكوليرا ، زار وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض يرافقه وفود طبية دولية مراكز الإيمان الصحية التابعة للجمعية الطبية الاسلامية في ببنين والمنية وعرسال.

المحطة الأولى كانت في ببنين ،في زيارته الثانية خلال اسبوعين ،حيث اطلع على سير العمل في المستشفى الميداني بعد افتتاحه وتفقد المرضى الذين يتلقون العلاج، كما استمع من رئيس بلدية ببنين د. كفاح كسار ومديرة المركز السيدة ناهد سعد الدين لشرح عن تطورات الواقع الصحي في البلدة والجوار والاجراءات المتبعة .

المحطة الثانية كانت في مركز الحنان للرعاية الصحية الاولية في المنية حيث جال الوزير في أقسام المركز واشاد بالخدمات الصحية المقدمة والجهود المبذولة في ظل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ، وفي ختام كلمته التي شرح خلالها خطة الوزارة لمواجهة وباء الكوليرا ،أعلن وزير الصحة عن إطلاق حملة التلقيح ضد الوباء من مركز الحنان الصحي والذي سيعتمد كأول مركز رعاية صحية يُعنى بالتلقيح ضد الكوليرا في منطقة المنية الإدارية.

بدوره رحب مدير المركز الأستاذ أنس الدهيبي بزيارة معالي وزير الصحة والوفد المرافق له واستعرض تقديمات المركز الطبية والإنجازات التي تحققت في مواجهة تفشي وبائي كورونا والكوليرا عبر فريق العمل الذي يضم ما يقارب ٥٠ موظفا وطبيبا ،كما أعلن عن جهوزية المركز لمواجهة الكوليرا والعمل على وقاية المستفيدين، وشدد على أهمية تضافر جهود كل من وزارة الصحة و الهيئات الدولية والمحلية في استمرارية المركز وحفاظه على مستوى الخدمات الصحية التي يقدمها.

المحطة الثالثة كانت في عرسال حيث زار وزير الصحة والوفد المرافق له مركز الايمان الصحي في البلدة واطلع على سير العمل في تجهيز المستشفى الميداني الذي سيستقبل مرضى الكوليرا، حيث كان في استقباله مدير المركز علي الحجيري الذي أطلعه على مستجدات الواقع الصحي في البلدة وتقديمات المركز عبر عياداته الثابتة والمتحركة.كما أعلن الوزير عن اعتماد مركز الايمان الصحي في عرسال كمركز تلقيح ضد الكوليرا.

الجمعية الطبية وزعت مازوت للتدفئة وحليب اطفال في عرسال

الرئيسية ذكرى ١٠ سنوات من العطاء الوظائف