وزير الصحة في زيارة لمركز الايمان الصحي-سير
ضمن جولته في قضاء المنية- الضنية ، زار وزير الصحة الدكتور فراس الأبيض مركز الإيمان الصحي للرعاية الصحية الأولية -سير ، بحضور النائب عبدالعزيز الصمد، الأستاذ ناصر عدرة مدير مستشفى طرابلس الحكومي، بشار جمال مدير مستشفى سير الحكومي، سعدالله صابونة رئيس مصلحة الصحة في الشمال ، د.نهاد المراد طبيب قضاء طرابلس ، لولو ياغي منسقة وزارة الصحة ، ونادر حطب مستشار الوزير.
بعد جولة في أرجاء المركز إطلع من خلالها الوزير من مدير المركز الاستاذ محمود السيد على اقسامه وتقديماته ، رحب عضو الهيئة الادارية للجمعية ونقابة اطباء الشمال الدكتور احمد البوش باسم الجمعية وهيئتها الادارية بالوزير مشيدا بتفانيه ورعايته للملفات الصحية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان مثمنا الشراكة بين الجمعية الطبية والوزارة وان الجمعية ستبقى الى جانب الوزير في خدمة المواطنين والمناطق المحرومة على امتداد الوطن ، كما قدم نبذة عن المركز وخدماته لاهل المنطقة.
بدوره تحدث الوزير الابيض فأشار الى دور مراكز الرعاية الصحية الاولية الاساسي في هذه الظروف باعتبارها الى جانب المستشفيات الحكومية الملاذ الاول والاخير لأهلنا للحصول على الخدمات الصحية .
اضاف : اخص بالذكر الجمعية الطبية الاسلامية التي كان لها دور اساسي وايجابي في بعض الازمات كأزمة الكوليرا حيث تحول مركز الايمان في ببنين الى شبه مستشفى ولولا هذا الجهد الجبار ما كنا استطعنا احتواء الوباء ، وكذلك مركز الجمعية في عرسال الذي قام بجهد مماثل اضافة لمركز سير المميز الذي نحن فيه الآن ، وهذا يدل ان عمل الجمعية الطبية هو حيث لا يجرؤ الآخرون ، وهي شريكة اساسية مع وزارة الصحة.
كما اشار الابيض الى الدور الايجابي للجهات الدولية كالIMC ودعمها لمراكز الرعاية الصحية خاصة في الازمات، كما اعلن الابيض من مركز الايمان عن تخصيص ٢٨ مليون دولار من موازنة وزارة الصحة كدعم للمراكز الصحية في العام ٢٠٢٥ اضافة لمشروع البطاقة الصحية المعتمدة على نظام الكتروني موحد والذي سيبصر النور في العام ٢٠٢٦.
في الختام تحدث الدكتور كفاح الكسار عضو الهيئة العامة في الجمعية الطبية الاسلامية وعضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى فنقل تحيات رئيس الجمعية وأشاد بالدور الايجابي الذي يلعبه الوزير ومتابعته الشخصية لادق التفاصيل وزياراته الميدانية لجميع المناطق بالرغم من الظروف الصعبة والتي تنم عن شجاعة وجرأة.










حفل تكريمي في مركز الحنان الصحي

الرئيسية ذكرى ١٠ سنوات من العطاء الوظائف