الجمعية الطبية احتفلت بتدشين تقديمات السفارة الإسترالية لمركز الإيمان الصحي -سير

الجمعية الطبية الإسلامية احتفلت بتدشين تقديمات من السفارة الإسترالية في مركز الإيمان الصحي - سير 

برعاية السفير الاسترالي  في لبنان السيد غلين مايلز ممثلا بالسكرتير الثاني في السفارة إدوارد راسل ،أقيم في  مركز الايمان الصحي للرعاية الصحية الاولية في سير الضنية ،التابع للجمعية الطبية الاسلامية ، حفل تدشين المصعد المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة والمولد الكهربائي الخاص بالمركز والممولين من السفارة الاسترالية  في لبنان.
حضر الحفل رئيس اتحاد بلديات الضنية الاستاذ محمد سعدية، نقيب مهندسي الشمال بسام زيادة ممثلا بالمهندس واصف مجذوب،المقدم خالد الحسيني  رئيس مكتب امن الدولة في عكار،رؤساء بلديات القطين وطاران ،رئيس الجمعية الطبية الاسلامية الدكتور محمود السيد ، طبيبة قضاء المنية الضنية الدكتورة بسمة شعراني ،وحشد من مخاتير وفعاليات المنطقة.

بعد قص شريط الافتتاح جال وفد السفارة الاسترالية على اقسام المستوصف واستمع لشرح من مديره حول أبرز الخدمات التي يقدمها للمرضى من اللبنانيين والسوريين،والتطور الذي شهده في السنوات الاخيرة لجهة تضاعف اعداد المستفيدين واضافة الكثير من الخدمات.

 ثم أقيم حفل فطور في اوتيل الجزار رحب خلاله مدير مستوصف الايمان الاستاذ محمود السيد بالحضور و القيت خلاله كلمات لكل من من ادوار راسيل السكرتير الثاني للسفارة الاسترالية ،طبيبة قضاء المنية الضنية  الدكتورة بسمة الشعراني،رئيس الجمعية الطبية الاسلامية الدكتور محمود السيد.

راسل
أعرب راسل خلال كلمته عن شكره للجمعية الطبية الاسلامية على حسن الاستقبال والتنظيم كما أشار الى تأثره بما يقدمه المستوصف من خدمات بالرغم من الظروف الصعبة واضاف :انا سعيد جدا بالشراكة المثمرة بين السفارة الاسترالية ومستوصف الايمان وسيكون هناك المزيد من المشاريع لمنطقة الضنية .

الشعراني
من جهتها رحبت طبيبة القضاء الدكتورة بسمة الشعراني بوفد السفارة  الأسترالية واشادت بالجهود المبذولة في مستوصف الايمان في سير والتطور الذي شهده خلال سنوات قليلة، كما شكرت الجمعية الطبية الاسلامية على إيلائها منطقة الضنية الاهتمام وتقديمها الخدمات الصحية لاصحاب الحاجة من اللبنانيين والسوريين ،ونوهت بأعمال بجهاز الطوارئ والإغاثة في ظل الحاجة الملحة و النقص الحاد في الدفاع المدني .

السيد
وختم الحفل بكلمة لرئيس الجمعية الطبية الاسلامية الدكتور محمود السيد اشار فيها لواقع الحرمان التي تعاني منه منطقة الضنية عموما و من الناحية الصحية على وجه الخصوص وما تقوم به الجمعية من أعمال للمساهمة من التخفيف من هذا الواقع شاكرا السفارة الاسترالية على مبادراتها لدعم المنطقة .

تخلل الحفل عرض فيلم عن المركز وفي الختام قدم رئيس الجمعية الطبية الدكتور محمود السيد درعا تقديرية لممثل السفير 
 

المحطة الثانية كانت في طرابلس حيث زار الوفد مستشفى دار الشفاء وكان في استقباله المدير العام الاستاذ احمد خالد ونائب المدير الاستاذ محمد زيلع .واطلع على عدة اقسام في المستشفى، كما زار الوفد جهاز الطوارئ والإغاثة .

 

مركز الإيمان الصحي - سير الأول على صعيد لبنان

الرئيسية ذكرى ١٠ سنوات من العطاء الوظائف